دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» برنامج ابو دومة (لأخفاء البرتيشن) عجيب
السبت فبراير 07, 2015 6:25 am من طرف aposaleh

» الحب يولد من لا شيء .. ويموت بأي شيء .
السبت مايو 19, 2012 11:57 am من طرف فرعون مصر

» ايييييييييييه فييييييي ايييييييييييييه !!!!!!
السبت مايو 19, 2012 11:48 am من طرف فرعون مصر

» الــفــتــنــة .. ومصايبها السودة
الجمعة فبراير 17, 2012 2:14 pm من طرف ADOOOMA

» هذا هو حقا الإخلاص فى الحب
الجمعة فبراير 17, 2012 2:13 pm من طرف ADOOOMA

» من اجمل الكلمات
الخميس فبراير 16, 2012 10:05 am من طرف فرعون مصر

» اخطاء الصلاه.....(( بالصور)) كل مسلم يدخل ضروري
الخميس فبراير 16, 2012 10:01 am من طرف فرعون مصر

» اتجاهات.................
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 4:38 pm من طرف فرعون مصر

» اليك الحب وازيد سابدل معطفى بالحب
الإثنين نوفمبر 14, 2011 2:44 pm من طرف mekky

» برنامج ايزي كافيه.. لإدارة السيبر والشبكات
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 10:04 am من طرف ADOOOMA

» امتي تكون مش راجل؟؟؟؟؟
الإثنين نوفمبر 07, 2011 2:40 pm من طرف فرعون مصر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ADOOOMA - 889
 
فرعون مصر - 313
 
gygy - 286
 
سندس ادم - 214
 
مشاغب المنتدى - 106
 
ousha - 72
 
احمدعبدالناصر - 60
 
abdou - 21
 
taher**pop - 17
 
زئزوئة - 13
 

اعلان

كلية دار العلوم ومطالبها وردود العميد علي المطالب

اذهب الى الأسفل

كلية دار العلوم ومطالبها وردود العميد علي المطالب

مُساهمة من طرف سندس ادم في الأربعاء مارس 16, 2011 3:02 pm



توضيح لما ورد في بيان بعض الطلاب تحت عنوان ( لماذا يرفض الطلاب إدارة الكلية ؟)



بسم الله الرحمن الرحيم " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " صدق الله العظيم



أبناءنا الطلبة والطالبات .. تحيا مصر أولاً ، ويحيا هذا الجيل من الشباب الذي قاد ثورة سيظل التاريخ حائر أمامها لفترات عديدة ، لذلك نهنئكم ونهنئ أساتذة الكلية وموظفيها بثورة 25 يناير المجيدة .

ومن منطلق مسئوليتنا تجاه كليتنا العريقة نود أن نتعرض بالإيضاح لما ورد في بيان بعض الطلاب حول أمور متشعبة في الكلية ، وذلك من خلال عرض الرأي والرأي الآخر .



1- لأنها لم تلتزم بالحد الأعلى لأسعار الكتب الدراسية رغم قرار مجلس الكلية .

التوضيح/ تم توجيه عناية السادة الأساتذة ممن تخطى سعر كتابهم 15ج وتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات تجاههم ، وسيتم تشديد الإجراءات هذا الفصل الدراسي لضمان تنفيذ قرار المجلس بشأن الكتاب الجامعي .



2- لأنها لم تحاسب من يؤخر إصدار الكتاب حتى قبل الامتحان بأيام معدودة .

التوضيح/ لا توجد في اللائحة القديمة أي إشارة لمحاسبة الأستاذ على تأخره في إصدار الكتاب الجامعي ، ولكن وفقًا لنظام الجودة تم اتخاذ إجراءات تجاه الأساتذة الذين تأخروا في إصدار الكتاب وتم الأخذ في الاعتبار بما ورد في استبانات الطلاب عن الفصل الدراسي السابق ليتم تلافي ما حدث من مشاكل .



3- لأنها لا تأخذ رأينا في وضع جداول الدراسة أو الامتحانات ، ولا تقدر ظروف المغتربين منا .

التوضيح/ لا يمكن إرضاء جميع الطلاب في مسألة وضع جدول المحاضرات ، ويتم وضع الجدول وفقًا لظروف الأساتذة وارتباطاتهم وطبيعة المادة العلمية ، أما عن جدول الامتحانات فسيتم عرض أمر أخذ آراء الطلاب في وضعه على مجلس الكلية المقرر عقده 22/3/2011 .



4- لأنها تقف جانب الأساتذة الذين يبتزوننا ليرغمونا على شراء الكتب .

التوضيح/ أولاً لا يقبل أن يصف طلابنا أساتذتهم بالابتزاز ، ولا يجبر طالب على شراء الكتاب الجامعي وإذا وردت شكوى في هذا الصدد يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وبما أنه لم ترد إلى إدارة فهذا الأمر مردود عليه ، كما نهيب بطلابنا ألا يعتمدوا على النسخ المصورة في المكتبات لأن في هذا تعديًا على حقوق الملكية الفكرية .



5- لأنها تزور انتخابات اتحاد الطلاب ولا تسمح لنا بالمشاركة .

التوضيح/ هذا الكلام غير صحيح لأن الانتخابات يشرف عليها نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، كما أنها تخضع لشروط تطبق على الكل ، والشرط الأساسي لترشح أحد الطلاب لإحدى لجان الاتحاد وفقًا للمادة 319 من لائحة الاتحادات الطلابية ( لأن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية ، متصفًا بالخلق القويم والسمعة الحسنة ، مستجدًا في فرقته ، مسددًا للرسوم الدراسية ، وله نشاط مؤكد ومستمر في مجال عمل اللجنة التي يرشح نفسه فيها ، ولم يسبق أن وقعت عليه أي من الجزاءات المنصوص عليها في المادة 183من اللائحة ) وبالتالي فلا يقبل ترشيح من لم يستوف الشروط في المادة 319 .



6- لأنها تقصر ميزانية الاتحاد على الطلاب المؤيدين لها.

التوضيح/ هذا الكلام غير صحيح لأن الإعلان عن أي نشاط ينظمه الاتحاد يكون لجميع الطلاب ولا يقتصر على طالب بعينه ، ولا توجد لدى الإدارة أية شكاوى من الطلاب تفيد بمنع احدهم من ممارسة النشاط .



7- لأننا لا نستطيع معرفة أين تذهب ميزانية الاتحاد ولا نستطيع مراقبتها وهذا من حقنا .

التوضيح/ ميزانية الاتحاد (90قرشًا) من مصروفات كل طالب وهي ميزانية ضئيلة جدًا لحجم الأنشطة التي ينفذها الاتحاد والاعتماد الأكبر يكون على تمويل الجامعة لأنشطة الكلية من خلال صندوق دعم الأنشطة وكل ما يتم من أنشطة يتم وفقًا لمستندات رسمية تراجع بصفة دورية من الجامعة .



8- لأنها منعت زميلاتنا المنتقبات من دخول الامتحانات وأذاقتهن صنوف الذل والهوان .

التوضيح/ نعترف بهذا الأمر بأنه كان خارجًا عن إرادة إدارة الكلية وبضغوط من جهات عدة لم يصبح لها مكان في الجامعة الآن وعليه فالإدارة على استعداد تام لحل جميع مشاكل المنتقبات اللاتي منعن من أداء امتحانات الفصل الماضي .



9- لأننا غير مسموح لنا الكلام وإبداء الرأي فضلاً عن الانتقاد أو الشكوى .

التوضيح/ كيف يكون ذلك وقد اتخذت إدارة الكلية تدابير كثيرة بهذا الصدد منها على سبيل المثال ( استبانات المقررات التي وزعتها وحدة الجودة وصناديق الشكاوي المعلقة في الكلية وإصدار قرار بإنشاء مكتب الإرشاد والدعم الأكاديمي لبحث مشاكل الطلاب وسبل حلها ) هذا بالإضافة إلى ما تم اقتراحه من أنشطة في مشروع ( التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد ) الذي تقدمت به وحدة الجودة ومن بين أنشطة إنشاء مجموعة من الوحدات الجديدة لتطوير الخدمات المقدمة للطلاب .



10- لأنها تضرب بشكوانا عرض الحائط رغم إجماع عدد كبير منا على بعض المظالم .

التوضيح/ جميع الشكاوي المقدمة لإدارة الكلية يتم فحصها ، وما يحتاج إلى موافقة مجلس الكلية يتم عرضه على أعضاء المجلس لأخذ التصويت عليه ، وقد يساء فهم بعض القرارات بسبب عدم استيعاب الكل للملابسات المحيطة بها .



11- لأننا لا نرى أثرًا حقيقيًا للجودة إلا في اللافتات المعلقة والكلام الذي ليس له صلة بالواقع .

التوضيح/ لا صحة لذلك لأن المتتبع لما مرت به الكلية على مدار عام كامل سيعرف أن الكلية قد أحرزت تقدمًا كبيرًا في مجال الجودة انعكس على صورة الكلية بشكل واضح وبالأخص على طلاب الكلية والمتصفح لموقع الكلية وصفحة وحدة ضمان الجودة على الإنترنت يجد تقارير تفيد ذلك ، ولعل أبرز ما يهم الطلاب في هذا الصدد ( نظام تقييم المقررات عن طريق الاستبانات ، التغيير الواضح في أسلوب الامتحانات .



ولا يخفى على الجميع أن وحدة ضمان الجودة قد اجتازت بتقدير جيد جدًا ثلاث الزيارات الخاصة بمشروع ( إنشاء نظام داخلي للجودة QAPP2 ) بعد أن كان تقديرها في العام قبل الماضي (صفرًا) ، كما أنها تقدمت بمشروع جديد هو ( مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد CIQAP ) وتمت الموافقة على بنوده وسيتم التعاقد عليه في شهر أبريل 2011 إن شاء الله ، ومن خلال ذلك المشروع سيتم تطوير جميع قطاعات الكلية من مدرجات ومعامل حاسب آلي وشئون طلاب ومكتبات ... إلخ، وسيتم إعلان تفاصيل المشروع كاملة على موقع وحدة ضمان الجودة عقب التعاقد عليه مباشرة.



12-لأننا لا نستطيع استعمال قاعات الحاسب الآلي كسائر كليات الجامعة .

التوضيح/ يهدف مشروع (CIQAP) الذي تقوم به وحدة ضمان الجودة إلى تطوير المعمل الحالي وإنشاء 4 معامل جديدة للحاسب الآلي لتستوعب المعامل لـ 125 طالب في الفترة الواحدة ، وسيتم الانتهاء من التنفيذ في شهر نوفمبر 2011 وفقًا للجدول الزمني لتنفيذ المشروع .



13- لأنها تحجب النتيجة عن غير القادرين عن دفع المصروفات ولا تراعي ظروفنا .

التوضيح/ من المعروف أن الطلاب غير القادرين يتم استيعاب معظمهم عن طريق التكافل الاجتماعي الموجود في رعاية الشباب وعن طريق التبرعات من معظم أساتذة الكلية ، وعليه فهناك مراعاة لظروف غير القادرين .



14- لأنها تجند بعض زملائنا ليكونوا عيونًا علينا .

التوضيح/ الإدارة بمنأى عن هذا الكلام ، وهذا خطأ كبير سنقاضي من يقوله عند الله .



15- لأنها تغلق المسجد بعد الصلاة فلا يستطيع من تأخر أداء الصلاة .

التوضيح/ السبب في ذلك أن بعض الطلاب والطالبات يسيئون استخدام المسجد في غير ما أنشئ من أجله ، فإن تعاهد الطلاب على استخدام المسجد الاستخدام الصحيح والمحافظة على آدابه فلا مانع لدى إدارة الكلية في فتحه طوال الوقت .



16- لأنها تتعمد إرهابنا وتسئ معاملتنا ولا تقبل الحوار .

التوضيح/ ما المقصود بالإرهاب هنا ، وهل قصد أحد الطلاب أحد مكاتب الإدارة وكان هذا المكتب هو المختص بالبت في شكواه ولم ينظر فيها ، وهل دعا أحدهم لحوار في شأن معين وقفل باب الحوار ، ما نشهده من الداعين للاعتصامات الآن هو أن أول طلب لهم ضد الإدارة أنه لا حوار مع الإدارة حتى تستقيل ..هل هذا معقول؟



17- لأنها لا تهتم بنظافة الكلية .

التوضيح/ هذا بسبب النقص الشديد في العمالة وطالبنا الجامعة بتوفير عمال لتقديم خدمة أفضل .



18- لأنها لم تواجه العمال الذين يتسولون منا في كل وقت .

التوضيح/ تتعهد إدارة الكلية بمواجهتهم بشرط أن تعينوا الإدارة في ذلك بالامتناع عن الدفع لهم والإبلاغ عمن يفعلون ذلك .



19- لأنها تصدر قرارات شكلية كقرار منع التدخين وأول من يخالفه العمال والموظفون في مكاتب الإدارة فلا تحاسبهم .

التوضيح/ سيتم تخصيص غرفة للتدخين لحين اتخاذ اللازم نحو منعه نهائيًا من الكلية ومحاسبة المقصرين .



20- لأنها لا تنظم لنا مجموعات تقوية في المواد الصعبة ، وتترك لنا البديل هو الدروس الخصوصية .

التوضيح/ سيتم ذلك من خلال مشروع (CIQAP) عن طريق وحدة الإرشاد والدعم الأكاديمي ، بالإضافة إلى ما تقوم به اللجنة العلمية بإدارة رعاية الشباب في بعض المواد التي يشتكى منها الطلاب ، أما عن الدروس الخصوصية فالإدارة ناشدت أكثر من مرة وتهيب بأبنائها الطلاب أن يبلغوا عن محترفي الدروس الخصوصية .



21- لأنها لا تراعي احتياجات سوق العمل ولا تهتم بنا بعد التخرج .

التوضيح/ هذا الأمر تمت مراعاته في مشروع (CIQAP) الذي ستقوم وحدة ضمان الجودة في الكلية بتنفيذ أهدافه وأنشطة بدءًا من أبريل 2011 والتي من بينها ( استطلاع آراء المستفيدين وقياس مردود الخدمات المقدمة ، عمل دراسة عن احتياجات سوق العمل ، إنشاء وحدة للخريجين خلال شهر يوليو2011 ، إنشاء رابطة الخريجين ، عقد ملتقى التوظيف السنوي ، وجود صفحة خاصة بالخريجين على موقع الكلية للتواصل معهم ، تفعيل الاحتفال بيوم الخريجين في النصف الأول من2012 ، عقد لقاءات دورية مع الخريجين ) بالإضافة إلى أنشطة أخرى .



22- لأننا شكونا من معاملة من معاملة موظفين شئون الطلاب لنا ولم يلتفت أحد لشكوانا .

التوضيح/ تنظم وحدة ضمان الجودة مجموعة من الدورات التدريبية للإداريين في الكلية من خلال مشروع(CIQAP) منها دورات في كيفية التعامل مع المستفيدين من خدمات الكلية لتلافي المشاكل وتعقد في النصف الثاني من 2011 .



23- لأنها لا تبالي بمستوى الكتاب الجامعي ( ورق جرائد ) .

التوضيح/ وفقًا لمعايير الكتاب الجامعي التي وزعتها وحدة ضمان الجودة على أساتذة الكلية بعد إقرارها من مجلس الكلية ؛ فقد شكلت الوحدة لجنة ( مراجعة الكتب الجامعية ) في 1/1/2011 تضمنت مجموعة من أساتذة الكلية لكتابة تقارير مفصلة عنها وجاري حاليًا إعداد تقرير عام لعرضه على مجلس الكلية لاتخاذ اللازم .



24- لأن بعض الأساتذة يتأخر عن المحاضرات (حتى سيادة العميد) ولا تتدخل لمنع ذلك .

التوضيح/ الأمر الفاصل في ذلك هو استبانات تقييم المقررات والتي أقر فيها الطلاب بتأخر بعض الأساتذة عن المحاضرات، وتم توجيه عنايتهم وعناية السادة الأساتذة رؤساء الأقسام لتلافي ذلك ، أما ما يتعلق بسيادة العميد فمن واقع الاستبانات فهناك 92% من طلاب الفرقة أقروا بالتزامه في الحضور و8% فقط قالوا ملتزم بالحضور إلى حدٍ ما .



25- لأنها لم تحارب موضوع الأبحاث التي يجبرنا بها الأساتذة على شراء الكتاب .

التوضيح/ هناك حرب بالفعل شنتها الإدارة بكل السبل القانونية في ذلك لكن الأمر أكبر من مجرد التغيير في يوم وليلة .



26- لأنها تؤخر دعم الكتاب فلا يصل إلينا إلا قبل الامتحان بمدة قصيرة .

التوضيح/ هذا غير صحيح لأن الدعم تنتهي جميع إجراءاته بانتهاء الشهر الأول في الفصل الدراسي ، وما يتأخر من كتب يقتصر على بعض الكتب التي تتأخر في الإصدار وليس تقصيرًا من الكلية .



27- لأنها فرضت علينا شراء مذكرات دراسية هذا الفصل الدراسي السابق حتى أن بعض الأساتذة قال لنا : ( باقي خمسين نسخة في المكتبة ولن أخفف عنكم حتى تشتروهم) .

التوضيح/ الهدف من المذكرات حماية الطلاب من نصب المكتبات الخارجية ، ولم يجبر أحد على شرائها ، فإن كان الطلاب لا يريدونها فسيتم إلغاءها ، أما عن مشكلة الخمسين نسخة فلم يصلنا أي شكوى نصية بهذا الصدد .



28- لأننا نري معامل الأصوات في الكلية ولم ندخلها ولم نسمع أن أحدًا دخلها إلا جانب .

التوضيح/ معمل الأصوات الحالي يحتاج إلى التطوير وهذا ما تبنته وحدة ضمان الجودة في مشروع (CIQAP) بالإضافة إلى إنشاء معمل أخر على أحدث الطرازات لتعم الاستفادة وسيتم الانتهاء من ذلك في نوفمبر2011 .



29- أننا لا نرى أثرًا لتجديد المدرجات ، فمكبرات الصوت أغلبها تالف ويصفر ، وفي المقابل نرى الاهتمام الزائد بغرف الإدارة وطرقة سعادة العميد .

التوضيح/ بما أن مشروعات الجودة تهتم الاهتمام الأكبر بالعملية التعليمية وتهيئة المناخ الملائم لها ؛ فقد تولت إدارة الكلية تطوير المكاتب الإدارية على أن وحدة ضمان الجودة تبنت في مشروع (CIQAP) تطوير المدرجات بإمدادها بكمبيوتر وإنترنت وداتا شو ومكبرات صوت لاسلكية لكل مدرج لتطوير عملية التعليم والتعلم ، هذا بالإضافة إلى تطوير مكتبات الطلية وبصفة خاصة مكتبة الصوتيات التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة .



30- لأنها لا تقوم بعمل لقاءات معنا لمعرفة مشاكلنا لأنها لا تهتم بنا .

التوضيح/ هذا الكلام غير صحيح لأن الإدارة نظمت لقاءات كثيرة بالتعاون مع رعاية الشباب لإرشاد الطلاب إلى الطريق الصحيح بالإضافة إلى معرفة مشاكلهم وسبل حلها ، بالإضافة إلى اللافتات الإرشادية المعلقة في كل مكان .



31- لأنها حولت بعض زملائنا لمجالس التأديب وفصلتهم وحرمتهم من الامتحان لمجرد الانتماء لتيار سياسي مخالف لها .

التوضيح/ إدارة الكلية لا تحول أي طالب إلى مجلس التأديب إلا إذا أخل بأحد نصوص لائحة تنظيم الجامعات التي تطبق في جميع الجامعات المصرية وليس في دار العلوم فقط ،فإن حدث تعديل في تلك اللائحة فالكلية ستكون أول من يلتزم به.



32- لأن سيادة العميد صرح في الصحف تصريحات تسئ إلينا وإلى كليتنا فوصفنا أننا شوية عيال ، ثم قال إن هدفه إرهابنا ، في مداخلة في التليفزيون (إن محاربة العدو الخارجي أسهل من الإصلاح الداخلي في الجامعة) .

التوضيح/ لا ينبغي أن يساء الفهم في تلك النقطة وإن كان الأمر قبل ذلك مدعومًا بضغوطات من جهات كثيرة على إدارة الكلية فقد اختلف الأمر عن ذي قبل ونستطيع تدارك الأمر معًا للخروج بكليتنا العريقة إلى آفاق أفضل ، والإدارة تتقدم باعتذار لكل من تأذى من تلك التصريحات .



33- لأنها ألغت نشاط الأسر ولم نعد نرى ندوات هادفة ولا رحلات مفيدة .

التوضيح/ لا يوجد إلغاء أو تجميد لنشاط الأسر ولم ترفض أية أسرة حتى الآن ، وتقوم الأسر ببذل أقصى ما في طاقتها مدعومة بإدارة الكلية ورعاية الشباب لتنفيذ ما تتطلع إليه الأسر ، وكل ما حدث أن الأسر شكلت في الفصل الدراسي الأول وكان مقررًا لها أن تبدأ نشاطها في الفصل الثاني لولا الظروف الراهنة .



داعين الله أن يلهمنا جميعًا القدرة على مواصلة مشوارنا نحو رفعة دار العلوم



avatar
سندس ادم
آدماوي ماسي
آدماوي ماسي

انثى
عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 18/09/2008
الوسام : سندس

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كلية دار العلوم ومطالبها وردود العميد علي المطالب

مُساهمة من طرف سندس ادم في الأربعاء مارس 16, 2011 3:28 pm

1. الدكتور حسن نصر يلزمنا بشراء الكتاب علي الرغم من ان الكتاب ورق حائط فعلا ونزل الكتاب في المكتبة وكان ب15 جنية فعلا ونزل بعديها ملزمة بخمسة جنيهات واجباري ان تشتريها ولو اجد لا يشتريها سوف يقع علية عقوبة الدكتور وهيا نزولة في المادة وهذا تهديد في المحاضرة .
2. الدكتور محمد صالح كان يدخول المحاضرة في موعيدة فعلا وكتاب اللغة العبرية بيصدر في بدية الفصل الدراسي ولا يوجد علية الشيت الذي يلزم الطالب شرئة .
3.نظام الجودة انشاء في الكلية في السنة الماضية ولكن لايغير شئ سوا منظر الداخي لمدرج 3 قاعة علي مبارك ملتقا المؤتمرات بها والاسنسير الي من السنة الي فاتت بيتركب ولا يتم تركيبة حتي الان.
4.الكتب بتنزل علي اخر الترم بيكون ناقص علي الامتحان اسبوع ونصف او اسبوعين وينزل الكتاب ويكون مقرر علينا كلة مثل دكتور الشناوي دكتور النصوص الادبية .
5.دكتور صلاح رزق دكتور حسبي الله ونعما الوكيل فية عشان ولا بيفهم حد حاجة ولا هو فاهم بيقول اية وبيجيب الامتحان صعب علي الفرقة الثانية والثالثة فقط .
avatar
سندس ادم
آدماوي ماسي
آدماوي ماسي

انثى
عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 18/09/2008
الوسام : سندس

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى